رئيس التحرير : مشعل العريفي

أطباء يحذرون من تناول أطعمة شائعة في وجبة الفطور.. ويكشفون عن خطورتها على الصحة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذر إيمي جودسون مؤلف كتاب The Sports Nutrition Playbook، من الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف والكربوهيدرات المكررة.
وقال جودسون، إنها واحدة من أسوأ عادات الإفطار المرتبطة بالالتهابات، مثل المعجنات، والكعك، والسلع المخبوزة.

ومن جهتها، أشارت لورين مانكر اختصاصية تغذية، إلى أن المعجنات السكرية والمكررة مثل الكعك يمكن أن تكون محملة بمكونات تسهم في الالتهاب، لذلك من الأفضل الالتزام بخيارات الحبوب الكاملة بدون مكونات.
وأوضحت بعض الأبحاث، أن تناول السكر المفرط قد يشجع على نمو بكتيريا الأمعاء الالتهابية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض الأمعاء الالتهابية.
وأبان خبراء الصحة أنه يمكن أن تكون القهوة إضافة صحية إلى طبق الإفطار، لكن إضافة ملاعق من السكر ليست الخيار الأفضل عند محاولة التحكم في الالتهاب المزمن.
وتعد الأطعمة المصنوعة من الكثير من الدهون المتحولة أحد أسباب الإصابة بالالتهابات، وقد يكون لها آثار سلبية على الكوليسترول وصحة القلب، حيث أن وجبة الإفطار السريعة المقلية، والمخبوزات المصنوعة من السمن النباتي وبعض مقشدات القهوة غير الألبان التي تحتوي على زيوت مهدرجة أو مهدرجة جزئياً.
فيما دعت اختصاصية التغذية لورين مانكر، لأخذ الحذر من تناول بعض لحوم الإفطار المصنعة بانتظام، مثل النقانق أو اللحم المقدد، حيثأنها ترتبط بتطور الالتهاب المزمن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up